لماذا يعد تطبيق توصيل الزهور ضروريًا لبائع الزهور؟

يمكن أن تساعدك الأعمال التجارية عبر الإنترنت على التوسع بشكل أفضل لأنها فعالة من حيث التكلفة وتوفر تجربة عملاء سلسة. نتيجة لذلك ، توفر التجارة الإلكترونية فرصًا كبيرة لمساعدة عملك على النجاح.
سواء كنت بائع زهور مستقلًا أو تتطلع إلى فتح متجر زهور ، يجب أن تفكر في متجر تطبيقات للتجارة الإلكترونية لعملك ، حيث أن عائد الاستثمار أعلى من السوق غير المتصل بالإنترنت. بما أنه يمكنك شراء أي شيء تقريبًا عبر الإنترنت ، فلماذا لا تشتري الزهور؟ توصيل الزهور مثل أعمال التوصيل الأخرى ؛ يوجد منتج مختلف فقط.
توصيل الزهور
الآن دعونا نركز على تطوير تطبيق توصيل الزهور عبر الإنترنت وكيف يمكنك الاستفادة منه.
تحديات لبائعي الزهور غير المتصلين بالإنترنت
يواجه كل عمل غير متصل بالإنترنت تحديات كبيرة تعيق نمو الشركة. إذن ما هي التحديات التي يواجهها بائعو الأزهار في أعمالهم غير المتصلة بالزهور؟
المبيعات الموسمية
يشتري الناس الزهور في المتاجر في المناسبات أو المناسبات الخاصة مثل عيد الأم أو عيد الحب أو عيد ميلاد شخص ما. لذا فإن عمليات الشراء موسمية ، والمبيعات يمكن أن تكون ضئيلة في الأيام الخالية من الأحداث ، مما يعني أرباحًا أقل.
ومع ذلك ، فإن تكاليف الاستثمار أقل في المتاجر عبر الإنترنت ، حيث لا توجد حاجة لإنشاء متجر وتزيينه بالزهور الطازجة يوميًا.
الجرد والبنية التحتية
يجب عليك دفع الإيجار وإدارة المخزون يوميًا من خلال متجر غير متصل بالإنترنت. لذلك ، فإن تكلفة البنية التحتية مرتفعة والعائد على الاستثمار منخفض.
ومع ذلك ، مع المتاجر عبر الإنترنت ، ليست هناك حاجة للاستثمار في مخزون منتظم ، والتكاليف أقل ، وزيادة الأرباح.
القيود الجغرافية
يقتصر وجود متجر الزهور غير المتصل بالإنترنت على منطقة جغرافية معينة ، مما يعني وجود قاعدة عملاء محدودة ومبيعات أقل وربح أقل.
من خلال التحول إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، سيزداد ظهور عملك ، وسيكون تواجدك في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي العملاء في جميع أنحاء العالم إلى زيادة المبيعات والأرباح ، وبالتالي تقليل التكاليف الأخرى.
تحولت جميع الشركات تقريبًا إلى المتاجر عبر الإنترنت بسبب التحول إلى التجارة الإلكترونية بعد الوباء. لا شك أن التجارة الإلكترونية في ازدهار منذ ذلك الحين ، ووفقًا للتقارير ، من المتوقع أن تتجاوز مبيعات التجزئة عبر الإنترنت 7 تريليون دولار بحلول عام 2025.
تعمل الشركات على تعزيز ولاء عملائها وزيادة مبيعاتها بمساعدة تطبيقات التوصيل ، ويمكنك ذلك أيضًا. سوق الزهور واسع ، ويجب أن تستفيد من نشاطك التجاري في مجال الزهور من خلال تقديم تطبيق توصيل يغطي جمهورًا أوسع ويزيد من المبيعات.
إحصائيات وحجم سوق الزهور
قبل أن نطور تطبيقًا لنشاطك التجاري في مجال الزهور ، دعونا نلقي نظرة على إحصاءات السوق ونحلل حجم سوق الزهور.
من المتوقع أن ينمو سوق الزهور العالمي إلى حوالي 80.5 مليار دولار بحلول عام 2029 ، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 6.7٪ من 2022 إلى 2029. وتنفق الولايات المتحدة 1.83 مليار دولار سنويًا على زهور الزينة ، مما يجعلها أكبر مستهلك في العالم.
يتم استيراد حوالي 80٪ من الزهور المباعة إلى الولايات المتحدة من دول أخرى.
تجارة الزهور مربحة ، ولا ينبغي أن تفوت فرصة الدخول في أعمال توصيل الزهور عند الطلب. تطبيقات مثل Ferns n Petals (FNP) و FlowerAura و Bouqs Co. موجودة بالفعل في السوق وانتشرت على مستوى العالم بمبيعات بلغت 350 مليون دولار و 16 مليون دولار و 59.2 مليون دولار على التوالي.
إذا كنت مبتدئًا أو تمتلك متجرًا لبيع الزهور ، فيمكنك التبديل إلى تطبيق التوصيل عبر الإنترنت لزيادة الطلبات والأرباح.
مزايا تطبيق توصيل الزهور عند الطلب
يهتم المزيد والمزيد من المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت ، وتعتبر راحة العملاء هي العامل الأكثر أهمية لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت. بصفتك بائع تجزئة عبر الإنترنت ، يجب أن تلتزم بأساليب تسويق محددة يمكن أن تكون مفيدة. يعد تطوير التطبيق مطلبًا للبقاء قادرًا على المنافسة والنجاح على الإنترنت. فيما يلي فوائد إنشاء تطبيق لعملك:
حضور عالمي:
يتيح التطبيق لعلامتك التجارية أن يكون لها حضور عالمي. يمكنك الوصول إلى عملائك في أي وقت وفي أي مكان. يؤدي هذا إلى زيادة قاعدة عملائك وبالتالي زيادة المبيعات.
راحة العميل:
يمكن للعملاء اختيار التسليم في نفس اليوم أو التسليم حسب الطلب من خلال تطبيقك والاختيار من بين مجموعة المنتجات التي تقدمها. يتمتع العملاء بالمرونة في تحديد ماذا ومتى يريدون الطلب. يعزز التطبيق ولاء العملاء ويتيح تجربة رائعة للعملاء.
تقليل التكاليف:
يعني تطبيق التوصيل أنك لست مضطرًا للاستثمار في المخزون أو البنية التحتية ، مما يقلل التكاليف. عندما يقدم العملاء الطلبات ، يمكنك تلبيتها مباشرة من المنزل أو من متجرك ، ولا داعي لمخزون كبير.
تسييل:
يمكنك تحقيق الدخل من تطبيق التوصيل الخاص بك عن طريق تحصيل عمولات وبيع الإعلانات وإدراج العروض الخاصة. يمكن للشركات الأخرى أن تدفع لك لرعاية منتجاتها أو إعلاناتها على تطبيقك ، ويمكنك كسب عمولات وكسب دخل سلبي.
قاعدة العملاء والبيانات:
عندما يطلب الأشخاص زهورًا من خلال تطبيقك ويشاركون ملاحظاتهم أو ترتيبهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن ذلك يزيد من وعي الشركة ، مما يؤدي إلى وجود قاعدة عملاء كبيرة.
يمكنك جمع الكثير من بيانات العملاء من خلال التطبيق واستخدامها